منتدى يحارب السحر والشعوذه والسحره والدجالين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ليو تولستوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shady
Admin
avatar

عدد الرسائل : 8246
تاريخ التسجيل : 03/09/2006

مُساهمةموضوع: ليو تولستوى   الإثنين سبتمبر 29, 2008 7:32 am

من أعمدة الأدب الروسي في القرن التاسع عشر ويعدُّه البعض من أعظم الروائيين على الإطلاق.كان (ليو تولستوي) روائيا ومصلحا إجتماعيا وداعية سلام ومفكرا أخلاقيا، ولا تزال أعماله تلقى رواجا كبيرا إلى يومنا هذا. أشهر أعماله روايتا (الحرب والسلام) و(آناكارنينا) اللتان تتربعان على قمة الأدب الواقعي، فهما تقدمان صورة عن الحياة الروسية في تلك الحقبة الزمنية.
اعتنق أفكار المقاومة السلمية النابذة للعنف،وتبلور ذالك في كتاب( مملكة الرب بداخلك) وهو العمل الذي أثّر في مشاهير القرن العشرين مثل: المهاتما غاندي،ومالرتن لوثر كنغ في نضالهما الذي اتسم بالمقاومة السلمية النابذة للعنف.

وُلِد ليو تولستوي في التاسع من سبتمبر عام1828.
في ضيعة صغيرة تمتلكها عائلته الأرستقراطية،يُطلق عليها ياسنايا بوليانا(Yasnaya Polyana) وتقع بالقرب من مدينة موسكو،من أعمال روسيا القيصرية.
توفي والداه عندما كان صبيا صغيرا،وتولت خالاته تربيته،وقد تلقى ليو تولستوي تعليمه الأوّلي على أيدي مدرسين خصوصيين أجانب،وفي عام 1844 إلتحق بجامعة (كازان) إلا أنه سرعان ما ضجر من الطريقة التي يشرح بها أساتذته الموضوعات العلمية،فترك الدراسة قبل أن يتخرج ،وعاد إلى مسقط رأسه عام 1847،وبدأ يعلّم نفسه بنفسه فصار يقضي الساعات الطوال ينهل من مصادر العلم والمعرفة وعن هذه الفترة من حياته كتب تولستوي ثلاث روايات هي : (الطفولة)و(الصبا) و(الشباب

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليو تولستوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عباد الرحمن الاسلاميه :: المنتديات العامة :: قسم الادب والثقافه واللغه العربيه-
انتقل الى: